[الطعوم surfcasing][slideshow]

طريقة صيد التونة الواحدة تلوا الاخرى.. ..دقت ساعة العمل وبدأت المعركة




العديد من البلدان لديها تاريخ طويل وفخور لصيد التونة في هذه الطريقة التقليدية.مثل اليابان وماليزيا واندونيسيا وجزر المالديف في الواقع، طريقة هذا النوع من صيد أسماك التونة الواحدة تلو الأخرى تعود لمئات السنين...

سفن تحمل الطعوم الحية لجذب أسماك التونة إلى القارب.، يتم صيد هذه الطعوم ليلا في المياه القريبة من الشاطئ باستخدام شبكة رفع الصغيرة أو بالطرحة . ثم يتم الاحتفاظ هذه الأسماك على قيد الحياة في براميل كبيرة داخل القارب.
- ربان السفينة غالبا ما يحدد أماكن تجمعات التونة عن طريق الطيور البحرية أو بالإتصال بالقوارب الصيد الأخرى او عن طريق الاجهزة الالكترونية الحديثة
- وعند العثور عليها وتحديد المواقع يرسو القارب في مكان قريب منها وينشر الطعوم الحية لجلبها الى القارب ، ويتم رش الماء على سطح الماء بمرشات خاصة مما يخلق حالة من الفوضى على سطح البحر فتقترب اسماك التونة غير مدركة انها وقعت في معركة وهمية إصطنعها الصياد فتهيج اسماك التونة وتبدأ بعض� (قضم) أي شيء لامع يتحرك فتختلط سنارات الصيادين مع الطعوم مع رش الماء وتبدأ المعركة.




هذا هو نوع السنارات التي يتم استخدامها في هذا الصيد ولاحظ أنها تختلف عن باقي السنارات المعروفة لدينا..
فعند سحب السمكة ورفعها تفلت من فم السمكة تلقائياً عند وضعها على القارب بسبب انعكافها قليلاً ولا وجود للسن الداخلي الذي يمنع انفلات السنارة..




صورة قديمة تعود لأكثر من خمسين عاما لهذا النوع من الصيد..



سنارة صيد قديمة جدا مصنوعة من النحاس تعود إلى اكثر من مئة عام كان يستخدمها الصيادين اليابانيين..

شاهد فيديو










 

ليست هناك تعليقات :

تسمية 2

[اماكن الصيد المغرب][stack]

تسمية 3

تسمية 4