[الطعوم surfcasing][slideshow]

فيديو يوضح إنتهاك مراكب الصيد الساحلي للأميال القانونية قبالة مياه الدار البيضاء وإدارة الصيد في دار غفلون







 أظهر شريط فيديو بته بحارة للصيد التقليدي على قناة يوتوب عددا من مراكب الصيد الساحلي تطاد بشكل غير قانوني على مسافة غير بعيدة من البر قبالة ساحل عين السبع بالدار البيضاء.
وكشفت الإحداتيات التي قدمها أحد البحارة الذي كان على ظهر قارب للصيد التقليدي في طريق العودة إلى الميناء من خلال جهاز جي بي أس، أن المراكب تصطاد في إحداثيات غير قانونية وفق القوانين المنظمة للصيد البحري الساحلي.
وأوضح البحارة ان المراكب التي بدت منتشرة على مساحات مهمة هي تخترق الفضاء الأزرق المخصص للصيد التقليدي  مما يلحق أضرار مادية ومعنوية ببحارة هذا الصنف في الصيد سيما على مستوى معدات الصيد. داعين في دات السياق وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش إلى التدخل من أجل إيقاف غطرسة أرباب مراكب الصيد الساحلي في افق الحد من التجاوزات التي من شانها الإخلال بالنظم البيئية والإضرار بالثروة السمكية .
وتساءل البحارة عن جدوى وجود جهاز مخصص للرصد و تتبع مراكب الصيد البحري عبر الاقمار الاصطناعية  VMS  إن لم يكن عينا للإدارة على المخالفات التي ترتكبها مراكب الصيد، متهمين مندوب الصيد بميناء الدار البيضاء بالصمت و غض الطرف عما يجري في ظل وجود مصلحة للمراقبة والتتبع تحت إشرافه، كان من الممكن أن تقوم بمباغتة المخالفين وزجرهم وفق ما يتيحه القانون، حتى لا يتسنى لهم العبث بالثروة السمكية عبر التطاول على قوانين الوزارة الوصية.





المصدر: albahrnews

ليست هناك تعليقات :

تسمية 2

[اماكن الصيد المغرب][stack]

تسمية 3

تسمية 4