[الطعوم surfcasing][slideshow]

عمل نبيل الدي قام به شباب انزا: مناطق عازلة وحبال على الشاطئ لسباحة العائلات والأطفال











قام شباب بمدينة أكادير، مساء أمس الأربعاء 20 يوليوز 2016، بتثبيت خيوط طويلة لإقامة منطقة عازلة وآمنة في شاطىء "انزا" بالمدينة للسباحة بأمن رفقة أبنائهم بعيدا عن أي تيار جارف ومفاجئ.

ولقيت المبادرة استحسانا من لدن مرتادي شاطئ أنزا صباح اليوم، حيث نوه العديد من المرتفقين بالشاطئ في إتصالات هاتفية "بشوف تيفي"، عن خطوة شباب الحي نظرا للراحة النفسية والطمأنينة، التي أحسوا بها على فلذات أكبادهم بفعل الإزدحام الذي يعرفه الشاطئ خاصة وإرتفاع درجات الحرارة في الصيف، وحرمانه من الحراس ومعلمي السباحة من طرف بلدية أكادير، التي حملت المسؤولية للعمالة، بكونها المسؤولة عن الإقصاء قانونيا.

وحسب مصطفى هباش باحث وفاعل جمعوي من الحي، يصل طول الحبل الفاصل إلى أكثر من مائة متر على شكل عقد تخلله أسطوانة فلينية، تعمل على حمله وجعله طافيا على سطح الماء، أثناء المد وتساعد على خلق هوية بصرية للحبل تسهيلا لمعرفته من طرف الزوار.

وأضاف الجمعوي، أن شاطىء "انزا" من النقاط السياحية التي تستقبل يوميا جحافيل عديدة من المصطفين سواء من داخل المدينة أو خارجها وعدد مهم من الأجانب من محترفي رياضة "السورف" نظرا لطبيعة الأمواج المساعدة على لعب هده الرياضة.


ويرتقب أن يتم تعميم المبادرة على عدد من الشواطئ المحيطة بأكادير، بهدف حماية الأطفال من الغرق والإستمتاع بأجواء البحر، وليس بهدف أخر.

ليست هناك تعليقات :

تسمية 2

[اماكن الصيد المغرب][stack]

تسمية 3

تسمية 4