[الطعوم surfcasing][slideshow]

بعد نجاح مسابقة الصيد بالقصبة بالعرائش.. رئيس الجمعية يعد بدورات قادمة أكثر تنوعًا وانتشارًا








    بعد نجاح كبير عرفته المنظمة من طرف جمعية القصر لرياضة الصيد بالقصبة والبيئة بشراكة وتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير والمجلس الجماعي لمدينة العرائش. المسابقة التي نظمت يومي 28 و29 ماي 2016 بشاطئ رأس الرمل بالعرائش، بعد المرور من الاقصائيات المحلية، حملت هذا العام شعار” رياضة الصيد بالقصبة رباط تواصل وتضامن حول وحدتنا الترابية”. وفي تعليق له على شعار هذه الدورة قال رئيس الجمعية المنظمة السيد خليل موافق، بأن طبيعة المرحلة التي تمر بها قضية وحدتنا الترابية تستدعي خلق جو من التعبئة الوطنية لجعل هذه القضية بالذات على رأس أوليات مختلف الفاعلين المدينيين. كما أضاف في سياق مختلف بأن رياضة الصيد تتجاوز في نمط اشتغالها الجديد كونها مجرد هواية، لتصير مندمجة أكثر مع أنشطة وبرامج أخرى موازية كتلك المتعلقة بالدعوة إلى الحفاظ على البيئة والارث الايكولوجي، اضافة إلىتبادل الخبرات والتجارب من خلال تقديم كل ما هو جديد أو مستحدث في هذه الرياضة و نشر أخلاق الثقافة و الوعي الرياضيين بين الأفراد و الجماعاتكقيمة رياضية وانسانية .

ورغم تعذر مشاركة جمعية عشاق الصيد بالقصبة من العيون، وجمعيةتاغارت ميراللفت اقليم سيدي ايفني، فإن الجمعيات المشاركة في هذه الدورة:
– جمعية تطاون للصيد الشاطئي تطوان.
– جمعية البوغاز للصيد بالقصبة والتنمية والبيئة طنجة.
– جمعية مرقالة للصيد بالقصبة والمحافظة على البيئة طنجة.
– جمعية النورس لهواة الصيد بالقصبة العرائش.
– جمعية هاواي للصيد بالقصبة مولاي بوسلهام.
– جمعية القصر لرياضة الصيد بالقصبة والبيئة القصر الكبير.
– جمعية اللوكوس لهواة الصيد بالقصبة القصر الكبير.
– جمعية الأطلسي لهواة ومحترفي الصيد بالقصبة وحماية الاحياء المائيةالقنيطرة.
– جمعية الغرب المغربي للصيد بالقصبة للتنمية و البيئة القنيطرة.
– الجمعية المغربية للصيد بالقصبة الدار البيضاء.

قد أبانت عن الروح التنافسية العالية، وعن الحرفية المميزة التي طبعت هذه الدورة، والتي كانت نتائج مسابقتها على الشكل التالي:

في الجوائز الفردية:
الجوائز الثلاثة الأولى كانت من نصيب جمعية البوغازللصيد بالقصبة والتنمية والبيئة بطنجة.
الجوائز الخاصة بالجمعيات:
– الجائزة الأولى:لجمعية هاواي للصيد بالقصبة مولاي بوسلهام.
– الجائزة الثانية:لجمعية القصر لرياضة الصيد بالقصبة والبيئة القصر الكبير.
– الجائزة الثالثة :للجمعية المغربية للصيد بالقصبة الدار البيضاء.

كما منحت كذلك جائزة أكبر مشارك لجمعية النورس لهواة الصيد بالقصبة العرائش، وجائزة أصغر مشارك للطفل سليم موافق عن الجمعية المنظمة. وفي ختام هذه الدورة التي اعتبرها الكثير من المهتمين قيمة اضافية لرياضة الصيد بالقصبة على الصعيدين المحلي والوطني، قال رئيس الجمعية بأن الجمعية تراهن مستقبلا، إلى جانب مختلف المعنيين والمتدخلين، على جعل هذه المسابقة تقليدا سنويا، مشيرا إلى أن الدورات القادمة ستعرف توسيع دائرة المشاركات، وكذلك تنوعا في البرامج والانشطة التي سترافق برنامج المسابقة.

ليست هناك تعليقات :

تسمية 2

[اماكن الصيد المغرب][stack]

تسمية 3

تسمية 4