[الطعوم surfcasing][slideshow]

بالصور:مجهودات كبيرة لإنقاذ سفينة ضخمة جنحت إلى شاطئ أكادير وهذه هي التفاصيل





بعد فشل المحاولة الأولى التي قامت بها شركة مرسى ماروك من أجل إعادة سفينة الصيد “غالي3” الجانحة بشاطئ أكادير كللت محاولتها التانية بالنجاح صباح اليوم، حيت تم جر السفينة وإقتيادها لميناء أكادير من أجل الخضوع لعدد من الإصلاحات في أفق تأهيلها للإبحار نحو المياه الجنوبية .

وذكرت مصادرنا أن إرتفاع مستوى البحر ساعد كثيرا في إنجاخ العملية التي أستعين فيها بسفينة الجر والإغاثة (REMORQUEURS ) بمساعدة عدد من الأطر المتخصصة، حيت تراهن الشركة الصينية المالكة للباخرة على الأيام القليلة القادمة من أجل تاهيل السفينة تقنيا وقانونيا للإلتحاق بأسطول الصيد في أعالي البحار الذي ولج المياه الجنوبية مع فاتح يونيو تاريخ إفتتاح الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.


يذكر أن سفينة الصيد في أعالي البحار “غالي3” كانت قد جنحت نحو شاطئ مدينة أكادير بعدما كان طاقمها يحاول القيام بعدد من التجارب التقنية، غير أن تعطل المحرك لم يسعفه في ذلك. هذا في وقت كانت المحاولة الأولى التي قامت بها شركة مرسى ماروك التي أسندت إليها مهمة جر سفينة نحو المياه العميقة قد بأءت بالفشل بعد تقطع حبل الجر الذي لم يقوى على العملية رغم تفديمه لإشارات مطمئنة بخصوص مستقبل السفينىة.



وقد تطلبت عملية إخراج السفينة من مياه البحر تظافر جهود جميع المتدخلين من سلطات محلية وعناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة والدرك الملكي وشركات جيتسكي ومختلف المتدخلين في المجال البحري الذين عملوا جميعا على مواكبة مستمرة لعملية وطريقة إخراج السفينة. مستعينين في ذلك بمختلف الآليات والتجهيزات. وقد توجت جميع هذه المجهودات بالسيطرة على السفينة وإنقاذها من عملية الجنوح وتم نقل السفينة إلى ميناء اكادير.

ليست هناك تعليقات :

تسمية 2

[اماكن الصيد المغرب][stack]

تسمية 3

تسمية 4