[الطعوم surfcasing][slideshow]

مهنيوا الصيد البحري بسيدي افني يطالبون بإيقاف الشباك الممنوعة ( الشباك القاتلة)




ندد العشرات من مهنيي الصيد مآزرين بهيئات جمعوية وحقوقية أول أمس الإثنين 6 يونيو 2016 في وقفة إندارية غاضبة امام مندوبية الصيد البحري بسيدي افني بإستمرار إستعمال الشباك المحرمة والغير قانونية في الصيد بمياه سيدي إفني مطالبين بإيقافها .


و رفع المحتجون عددا من الشعارات المناهضة لإستعمال هذا النوع من الشباك داعين السلطات المتدخلة لتحمل مسؤوليتها كاملة في محاربة الظاهرة وصيانة التروة السمكية من عبت المتلاعبين، سيما أن هناك قوانين زاجرة يجب تنزيلها على أرض الواقع لمحاربة عدد من السلوكيات الغير مشروعة والمؤترة على مستقبل الحياة البحرية.

ودعا متدخلون نقابيون وحقوقيون مشاركون في الوقفة إلى تطبيق القانون المعمول به في رخصة الصيد و المحافظة على الثروة السمكية، موضحين في دات السياق أن التروة السمكية هي ملك لكل المغاربة مما يتطلب نوعا من الوعي سيما في الأوساط البحرية في التعاطي مع الأحياء البحرية بما يضمن إستمرارها وتوازنها.


وكانت هيئات و ممثلي قطاع الصيد التقليدي قد دعت في وقت سابق في بلاغ لها ساكنة سيدي افني و فعاليات المجتمع المدني من نقابات و جمعيات الى المشاركة المكتفة في وقفة الإثنين تنديدا بالصيد بواسطة الشباك الغير قانونية.

ليست هناك تعليقات :

تسمية 2

[اماكن الصيد المغرب][stack]

تسمية 3

تسمية 4